البرلمان العربي : منح الفلسطينيين حقوقهم مدخل وحيد لصنع السلام


مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 15 فبراير 2017 - 1:33 مساءً
البرلمان العربي : منح الفلسطينيين حقوقهم مدخل وحيد لصنع السلام

أدان البرلمان العربي في أجتماعه بمقر الجامعة العربية في القاهرة أمس، قرار الحكومة البريطانية إقامة احتفال في ذكرى وعد بلفور و دعوة نتنياهو للمشاركة فيه. داعيا للضغط على الحكومة البريطانية لمنع اقامة الاحتفال و تعويض الشعب الفلسطيني عن الاذى الذي لحق به نتيجة للوعد الشؤوم و دعا البرلمان الاتحادات البرلمانية الاقليمية الدولية الى رفض و إدانة القوانين العنصرية التي تقرها الكنيست الاسرائيلي لانها تمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي و ميثاق الامم المتحدة ، و خطوة خطيرة تتحدى إجماع العالم على إدانة كل أشكال الاستيطان و المطالبة بإزالته عن الارض الفلسطينية المحتلة.

و أكد البرلمان أن السلام الشامل و العادل خيار استراتيجي ، لكن الشرط المسبق لتحقيقه هو إنهاء الاحتلال الاسرائيلي لكامل الاراضي الفلسطينية العربية التي احتلت عام 1967، و تمكين الشعب الفلسطيني من ممارسة حقوقه غير القابلة للتصرف و إقامة دولته ذات السيادة و حل مشكلة اللاجئين استنادا للقرارات الدولية و إطلاق سراح الاسرى جميعا.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مفوضية التعبئة والتنظيم - الاقاليم الخارجية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.