اقليم ايطاليا يحيي ذكرى الانطلاقة


مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 15 فبراير 2017 - 1:17 مساءً
اقليم ايطاليا يحيي ذكرى الانطلاقة

نظمت حركة فتح اقليم ايطاليا والجالية الفلسطينية مهرجانا لاحياء الذكرى 52 لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة وتضامنا مع اهالنا داخل الخط الاخضر وتكريما لذكرى اربعينية المناضل الشهيد المطران هيلايرون كبوشي، وذلك يوم 11/2/2017 في مدينة روما.

وقد اففتح الاحتفال بالنشيد الوطني الفلسطيني و رحب الاخ نبيل خير بالحضور  داعيا للوقوف اكراما واجلالا لشهداء الثورة الفلسطينية وخص بالذكر المناضل العروبي الكبير كبوتشي الذي كان مثالا في العطاء ورمزا من رموز الثورة، وكان دائما الى جانبنا في كافة فعالياتنا .

والقى الاخ بسام صالح امين اقليم فتح في ايطاليا، كلمة رحب فيها بالضيوف والحضورمؤكدا اننا نمر بمرحلة التحرر الوطني، واننا نواجه عدو استعماري احتلالي  مدججا بالاسلحة  ومدعوما من الولايات المتحدة ، وكلاهما وقفا عقبة امام اي حل سلمي تفاوضي يستند الى قرارات الشرعية الدولية. واشار الى ان تهديدات الرئيس الامريكي الجديد بوقف المساعدات عن السلطة الفلسطينة وادراج منظمة التحرير وحركة فتح على قائمة الارهاب في حال رفع اي دعوى ضد اسرائيل في محكمة العدل الدولية، لن تخيف شعبنا ولن توقف نضاله من اجل الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية وعودة اللاجئين الى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها بقوة السلاج والمجازر.  واضاف ان محاولات الادارة الامريكية  الجديدة، لنقل عاصمة الولايات المتحدة الى القدس هي بمثابة اعلان حرب  عالمية ثالثة، وانتهاكا صارخا لقرارات الشرعية الدولية بالخصوص،  وخاصة قرار مجلس الامن الاخير الذي ادان الاحتلال والاستيطان في القدس وفي اراضي الدولة الفلسطينية.

واشار الاخ امين السر الى البرنامج السياسي الذي اقره المؤتمر السابع للحركة، وان استراتيجية الحركة في النضال السلمي الشعبي ضد الاحتلال والاستيطان وبضرورة تصعيد حملات المقاطعة وعلى كافة المجالات الثقافية والاقتصادية والتجارية، لارغام هذه الدولة العنصرية الانصياع لقرارات الشرعية الدولية. واكد ان حركة فتح تقف الى جانب حركة بي دي اس ، وقال اننا نرفض ولن نقبل ابدا بيهودية دولة اسرائيل التي يطالب بها نيتانياهو وحكومة اليمين الديني الحاكم في اسرائيل، ويحاول بالتعاون مع ادارة ترامب فرضها شرطا من شروط التفاوض، واختتم مؤكدا ان شعبنا الذي ضحى و قدم الاف الشهداء والجرحى مستمر في نضاله التحرري الوطني من اجل اقامة دولته المستقلة ذات السيادة الكاملة، ولن تتوقف هذه المسيرة الا بتحقيق النصر الكامل  وانها لثورة حتى النصر.

والقي الاخ حسان عاصي كلمة اصدقاء لبنان اكد فيها على التاريخ الحافل لحركة فتح ونضالها ومقاومتها الباسلة في لبنان وفي فلسطين. واكد وقوف المقاومة اللبنانية الى جانب فلسطين وان القدس هي البوصلة التي يجب ان لا نحيد عنها.

كما القى الاخ يوسف سليمان رئيس الجالية الفلسطينية بروما واللاتسيو كلمة باسم تنسيقية الجاليات الفلسطينية في ايطاليا، شرح فيها تاريخ الثورة الفلسطينية وما تعرضت له من مؤامرات، تمكنت من تجاوزها والسير بشعبنا نحو الحرية والاستقلال، واكد ان نضالنا مستمر ومعنا جميع القوى المناهضة للاحتلال والاستعمار.

وتحدث يوري كارلوتشي باسم الحزب الشيوعي الايطالي مؤكدا دعمه لنضال شعبنا ضد الصهيونية والامبريالية من اجل الحرية والعدالة، واضاف انه في هذه الصالة قبل سنوات ، جاءنا نبأ وفاه الزعيم الراحل ياسر عرفات، فقام الامين العام للحزب انذاك اوليفيرو ديليبرتو، بتعليق الاجتماع للوقوف دقيقة تكريما لهذا القائد الاممي وبعد ذلك وبكثير من الالم قال نعم خسرنا قائدا ولكن يجب ان نستمر بدعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

كما القى ماركو بيتيفينتو مندوب اتحاد النقابات القاعدية تحية  اكد فيها وقوف نقابته الى جانب نضال الشعب الفلسطيني وحركته العمالية،واشاد بالعلاقات التي تربطهم باتحاد عمال فلسطين.  وقال ان نقابته بالتعاون مع الكنفيدرالية العالمية للعمل تشارك في فعاليات وانشطة حركة مقاطعة اسرائيل، وان موضوع المقاطعة هو على جدول الاولويات لنقابتهم .

تحدثت الاخت د مي الكيلة سفيرة دولة فلسطين في ايطاليا ، مؤكدة على دور حركة فتح في تاريخ الثورة الفلسطينية المعاصرة. وان برنامجها السياسي الذي تم اقراره في المؤتمر السابع هو برنامج نضالي، يتطلب وحدة وطنية ضمن اطار منظمة التحرير والعمل الدؤوب دبلوماسيا وسياسيا، للحصول على مزيد من الاعتراف الدولي بحقوقنا المشروعة، وان استمرار الاحتلال بممارساته العنصرية الفاشية ورفضه وقف الاستيطان يهدد حل الدولتين. واضافت ان اننا لم نسقط اي خيار من خيارات النضال ضد الاحتلال.

وفي ختام قدم الاخ الفنان الفلسطيني  زيد تيم مجموعة من اغاني واناشيد الثورة الفلسطينية  شاركه فيها الجميع  وعلى انغام الموسيقى الفلسطينية .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مفوضية التعبئة والتنظيم - الاقاليم الخارجية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.