اعتقالات ومداهمات واسعة في الضفة


مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 7 فبراير 2017 - 12:00 مساءً
اعتقالات ومداهمات واسعة في الضفة

رام الله- وطن للأنباء: شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، حملة اعتقالات في مناطق مختلفة من الضفة، تخللها مواجهات في أكثر من منطقة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم مدينة طولكرم ومخيمها واعتقلت مواطنا وزوجته فيما اندلعت مواجهات خلال عملية الاقتحام.

وقال شهود عيان إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا حارة البلاونة في مخيم طولكرم واشتبكوا مع الشبان وأطلقوا وابلا كثيفا من القنابل الغازية أوقعت عديد إصابات بالاختناق.

وأشاروا إلى اقتحام منزل المواطن أحمد حويطي في المخيم وتفتيشه واعتقاله وزوجته قبل مغادرة المخيم إلى جهة مجهولة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي القيادي في حركة حماس الشيخ نزيه أبو عون عقب مداهمة منزله في بلدة جبع جنوب جنين ، كما اعتقلت ثلاثة شبان في بلدة قباطية.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية جنوبي المدينة وشنت حملة دهم واسعة أسفرت عن اعتقال ثلاثة شبان هم :  لؤي عساف ، وأمين زكارنة ، وعز الدين الشمو ، وفتشت منازلهم وعبثت بمحتوياتها وأحدثت خرابا في الممتلكات ، كما صادرت مقتنيات شخصية  للمعتقل لؤي عساف.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان لدى اقتحامها مناطق متفرقة في محافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية لـ(صفا) أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرق المدينة واعتقلت الشاب جابر محمد حامد (18 عاما) وابن عمه بلال عبد الرحيم حامد (17 عاما)، بعد مداهمة منزليهما والقيام بأعمال التفتيش.

وكانت قوات الاحتلال أغلقت مساء أمس المدخل الغربي الرئيس للبلدة بالمكعبات الإسمنتية وحظرت على المواطنين التنقل، ما أجبر الأهالي على سلوك طرق التفافية بديلة.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد نبيل عبده، بعد اقتحامها لقرية كفر نعمه غرب رام الله بالدوريات العسكرية، وجرى نقله إلى جهة مجهولة.

رابط مختصر